جاري تحميل ... شبكة معلومة عن الحيوانات

إعلان الرئيسية

مواضيع عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

القطط,تربية القطط,فوائد تربية القطط,تربية,معلومات عن القطط,فوائد,فوائد لتربية القطط,10 فوائد لتربية القطط,فوائد تربيه القطط,القطة,عشر فوائد لتربية القطط

فوائد تربية القطط

في هذا المقال المتواضع سنتطرق إلى موضوع شيق يهتم به عديد من الناس، و لأهميته سنسرد عليكم الفوائد الكثيرة التي تخص تربية الحيوانات الأليفة و خصوصا تربية القطط في المنازل وداخل البيوت، نظرا لعشق الناس لشكلها و لونها و تميزها عن باقي الحيوانات بالليونة و اللطافة.
و تعد القطط من الحيوانات التي تربى بسهولة و تنضبط للعالم الجديد المخصص لها بكل أريحية شريطة إيجادها للبيئة الملائمة لها و الاهتمام بها جيدا.

القطط,تربية القطط,فوائد تربية القطط,تربية,معلومات عن القطط,فوائد,فوائد لتربية القطط,10 فوائد لتربية القطط,فوائد تربيه القطط,القطة,عشر فوائد لتربية القطط

إن لتربية القطط في البيوت فوائد كثيرة نسرد منها ما يلي:

تحسن من جودة النوم

أثبتت جميع الدراسات العلمية المتخصصة التي أجريت من قبل معاهد كثيرة و من بينها معهد (مايوكلينك) أن تربية القطط ساعدت الأشخاص التي رهن التجربة على النوم بشكل أفضل و مريح من دون مشاكل تذكر عكس دلك نجده عند باقي الأشخاص الذي لا يربون هدا النوع من الحيوانات.

تعدل مستوى الكولسترول و الشحوم إلى درجات قليلة

إن تربية القطط و التعايش معها و التماس بها يساهم بشكل أفضل في التقليل من نسب الكولسترول و كذالك الشحوم اللذان يساهمان في أمراض القلب و الشرايين و أمراض أخرى أخطر كمرض الكبد و السكنات الدماغية، بحسب الدراسات التي تقوم بها المعاهد المتخصصة و المخابر المهتمة بهذا الشأن. 

انخفاض الضغط الدموي

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي تساعد أصحابها بدورها كمهدئ نفسي و عصبي، حيث ثبت لميا أن الدي ن يمتلكون قططا في البيوت لديهم ضغط دموي منخفض و تابت.

خرخرة القطط تعد علاجا

إن إصدار القطط لصوتها المسمى الخرخرة أي المواء الذي يصل تردد اهتزازه مابين عشرين إلى مئة و أربعين هرتز، يعتبر أكتر الأصوات راحة في العالم بالإضافة إلى أصوات الطيور الصغيرة. حسب الدراسات التي يقوم بها العلماء بين الفينة و الأخرى حيث أن تردد ما بين 18 و 35 يساهم إيجابا في حركة المفصل عند البشر بعد إصابته.

فوائد شفائية

تساعد القطط أصحابها المصابون بالوحدة و الكآبة و الحزن المستمرين في حياتهم على التغلب على جل هده المشاعر السلبية التي تقضي على يوميات الانسان و دلك بفضل هرمون يسمى الاوكسيتوسين هدا الأخر معروف بمشاعر الحب و الثقة في النفس و الآخرين و قد أوصى الأخصائيين بتربية القطط في البيوت التي بها أطفال يعانون من التوحد المزمن أو العادي لمساعدتهم في التقليل من أعراضه، و قد قامت جامعة إنديانا في بلومنجتون حيت أجري البحث التجريبي على 7000 شاب و شابة و دلك عبر مشاهدة فيديوهات تخصص القطط حيت اتضح أن القطط تساهم بشكل كبير في التقليل من المشاعر السلبية و تزيد من الطاقة الايجابية.

تزيد المناعة عند البشر

إن التعرض و التماس مع جلد هذه الحيوانات الأليفة أي القطط يعد جيدا جدا و دلك لأنه يزيد من مقاومة المواد المسببة للحساسية، مما يقلل من خطر الإصابة بها أو جميع أنواع الربو.

تقلل من الإصابة بأمراض القلب

إن امتلاك القططّ في المنزل يساهم في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة واحد و ثلاثين في المائة، بما في ذلك الإصابة بالسكتة الدماغية، فالقطط تساعد في التقليل من التوتر خصوصا في الوقت الراهن و الضغوطات التي نعيشها داخل المجتمع الواحد.
القطط,تربية القطط,فوائد تربية القطط,تربية,معلومات عن القطط,فوائد,فوائد لتربية القطط,10 فوائد لتربية القطط,فوائد تربيه القطط,القطة,عشر فوائد لتربية القطط

ختاما نستنتج عبر الدراسات و التقارير التي أجريت حول تربية القطط أن لها فوائد علاجية و أخرى نفسية بالنسبة لأصحابها من ناحية شعورهم بالسعادة، و الثقة بالنفس والتركيز بصورة جيدة في الحياة اليومية، و التصرف بعقلانية مع الصدمات التي يتعرض لها أتناء المواقف الحياتية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *